وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية يزور جمهورية طاجيكستان

العلاقات العامة والإعلام  
​بدأ فضيلة وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية الدكتور عبدالله بن محمد الصامل، صباح اليوم الأربعاء غرة شهر جمادى الآخرة 1440هـ، زيارة رسمية لجمهورية طاجيكستان، تستمر عدة أيام، تلبية لدعوة تلقاها من لجنة الشؤون الدينية وتنظيم الأعياد الوطنية لدى حكومة طاجيكستان. 
وكان في استقبال فضيلته لدى وصوله إلى مطار دوشانبي الدولي، نائب رئيس اللجنة الدينية في حكومة طاجيكستان السيد فاروق الله عالم زاده، وسعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى طاجيكستان الأستاذ عبدالعزيز بن محمد البادي، وعدد من منسوبي السفارة واللجنة الدينية بالحكومة الطاجيكستانية. 
وتأتي الزيارة في إطار الجهود الكبيرة التي تقوم بها الوزارة في تعزيز التعاون مع الجهات الإسلامية التي تعمل في خدمة العمل الإسلامي في الخارج، ولمناقشة مذكرة التفاهم في مجال الشؤون الإسلامية، وسبل نشر الوسطية، ونبذ الغلو والتطرف ومحاربة الإرهاب. 
كما سيلتقي فضيلته ــ بمشيئة الله ــ عددا من الشخصيات الإسلامية، إضافة إلى زيارة مجلس العلماء بالمركز الإسلامي بطاجيكستان، تتناول اللقاءات في مجملها مناقشة سبل التعاون المشترك بين الوزارة والمؤسسات والجمعيات الإسلامية في خدمة الإسلام والمسلمين، واستعراض رسالة المملكة في خدمة الدعوة، ونشر الوسطية والاعتدال، والتصدي للجماعات المتطرفة. 
مما يذكر أن هذه الزيارة تأتي بتوجيهات من معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، في إطار تعزيز روابط التعاون الإسلامي المشترك بين البلدان الإسلامية، وتوطيد وإيضاح رسالة ومنهج المملكة العربية السعودية القائم على الوسطية والاعتدال، تحقيقاً لرؤى وتوجيهات خـادم الحرمين الشريفين، وبمتابعة من سمو ولي عهده الأمين ــ حفظهما الله ــ في ضوء رؤية المملكة 2030.