وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

سلسلة من المحاضرات النسائية في مكة المكرمة

العلاقات العامة والإعلام  
 
ينظم فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة، سلسلة من المحاضرات الدعوية طوال شهر رمضان المبارك لعام 1440هـ، يبلغ عددها 97 محاضرة، تلقيها 8 داعيات، حيث تبدأ من غرة شهر رمضان حتى اليوم الثلاثين منه، وذلك بعد صلاتي العصر والتراويح في عدد من المصليات والجوامع بالمنطقة. وتُستهل هذه المحاضرات عصر اليوم الاثنين، حيث تقام محاضرة بعنوان: "علامات محبة الله للعبد" تلقيها الداعية عائشة القحطاني بعد صلاة العصر في مصلى التوحيد في مكة المكرمة، كما تلقي القحطاني محاضرة بعد التراويح بعنوان: "مواسم الخيرات". 
ويقام يوم غدٍ الثاني من رمضان محاضرتين للداعية بدرية الغامدي بعنوان: "فقه الصيام" في مصلى الصفوة، كما تقام محاضرتين للداعيتين مزنة الحضيف، ونجلاء المطرفي.
في ثالث أيام الشهر الفضيل بعنوان: "تفسير بعض الآيات من سورة البقرة"، و"رمضان هداية وتقوى"، وذلك في مصلى الصفوة بعد صلاتي العصر والتراويح. 
وفي اليوم الرابع من هذا الشهر المبارك تقيم الداعية عائشة القحطاني محاضرة بعنوان: "أحسن الحسنات" في مصلى التوحيد، وفي يوم الجمعة الخامس من شهر رمضان تقيم الداعية إيمان الشلفان محاضرة في مصلى الوقف بعد صلاة العصر، وبعد صلاة التراويح تقيم الداعية عائشة القحطاني محاضرة بعنوان: "أحسن الحسنات" فيما تتواصل المحاضرات بقية أيام الشهر في موضوعات متعددة. 
وتأتي هذه المحاضرات في إطار توجيهات ومتابعة من معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ؛ للقيام بواجب الدعوة إلى الله, ونشر العلم النافع بين أوساط النساء من خلال مشاركة الداعيات المؤهلات؛ لتبصيرهم بأمور الدين وما ينفع الأسرة المسلمة خلال شهر رمضان المبارك. ​