وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

اختتام دورة الإمام عبداللطيف آل الشيخ العلمية الأولى

العلاقات العامة والإعلام  
 
اختتمت يوم أمس الأربعاء، دورة الإمام عبداللطيف بن عبدالرحمن آل الشيخ ــ رحمه الله ــ العلمية الأولى، التي نظمها مركز الدعوة والإرشاد بمنطقة الرياض، بدرسين علميين في جامع خليل بن سبعان وسارة سنبل بحي طويق في مدينة الرياض، بحضور لافت من طلبة العلم والجاليات، إلى جانب حضور الأخوات النساء. 
حيث ألقى المدرس في المسجد النبوي الشريف الدكتور صالح بن سعد السحيمي درساً علمياً في شرح "الرائية في السنة للزنجاني" حيث استمر الدرس من بعد صلاة العصر إلى صلاة العشاء. 
كما ألقى عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور علي بن يحيى الحدادي درساً علمياً في شرح "الأرجوزة الميئية في ذكر حال أشرف البرية" للإمام ابن أبي العز الحنفي بدءاً من يوم الأحد الماضي ولمدة خمسة أيام، وذلك بعد صلاة العشاء. 
الجدير بالذكر أن الدورة شملت محاضرة وأربعة دروس علمية ألقاها عدد من الدعاة وأعضاء هيئة التدريس، واستمرت لمدة خمسة أيام، كما جرى تخصيص مكان للنساء للحضور والاستفادة من الدروس العلمية، كما كان هناك بث مباشر عن طريق قناة اليوتيوب وتويتر، وتغطية بلغة الإشارة للصّم، وفي نهاية الدورة تم توزيع شهادات للحضور. 
ويأتي تنظيم مثل هذه البرامج التي تحمل أسماء علماء وأعلام هذه البلاد المباركة من قبل الوزارة، لبيان جهودهم العلمية والدعوية، وتعريف أبناء الجيل الحالي بسير هؤلاء العلماء ــ رحمهم الله ــ ومآثرهم العلمية.​
1.jpg2.jpg