وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

فرع الوزارة بمنطقة جازان يطلق محاضرات توعوية نسائية للحد من انتشار جائحة كورونا

العلاقات العامة والإعلام  
 
بتوجيه من معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ ينظم فرع الوزارة بمنطقة جازان ست محاضرات توعوية نسائية تنقل عبر البث المباشر ( الزوم )، ضمن مبادرة الوقاية عبادة للتصدي لفيروس كورونا التي تواصل تنفيذها بمختلف مناطق المملكة. 
وتستهل المحاضرات النسائية بمحاضرة للداعية إيمان بنت عبد العزيز الشلفان بعنوان (فضل التوكل على الله )يوم الأربعاء الخامس عشر من شهر شعبان ١٤٤١ هجرية، وفي يوم الخميس السادس عشر من الشهر ذاته تلقي الداعية عائشة بنت حسن النجمي محاضرة بعنوان ( حسن الظن بالله )، ثم تلقي الداعية أمل بنت عبد الله الكيلاني يوم الجمعة السابع عشر محاضرة بعنوان (خطورة الشائعات ). 
وتتواصل المحاضرات يوم السبت الثامن عشر حيث تلقي الداعية عائشة بِنت أحمد النجمي محاضرة بعنوان ( التوجيهات الشرعية عند نزول الوباء ) ، وفي يوم الأحد التاسع عشر تلقي الداعية عائشة بنت محمد عكور محاضرة بعنوان تفسير قوله تعالى :(سيجعل الله بعد عسر يسرا ) ، وفي يوم الاثنين العشرون من شهر شعبان ١٤٤١ هجرية تلقي الداعية جيهان بنت محمد السراج محاضرة بعنوان ( العمل بالأسباب المشروعة ) . 
وأوضح فضيلة المدير العام للفرع الوزارة بجازان الشيخ اسامة بن زيد المدخلي أن هذه المحاضرات تختص بشريحة مهمة في المجتمع هي النساء نواة الأسرة وأهم عوامل التوعية في المنزل، مشيراً إلى أن موضوعاتها تناقش تأصيل مقاصد الشريعة في حفظ النفس وتوقي الأوبئة من منظور شرعي . 
وبين " مدخلي" أن هذه السلسة تأتي وفق توجيهات معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ الذي يؤكد على أهمية التوعية والحرص على نفع المجتمع بكافة فئاته بكل الوسائل الممكنة والمتاحة استشعاراً من الوزارة لدورها في مواكبة جهود القيادة الرشيدة لمنع انتشار فيروس كورونا. 
وأفاد الشيخ أسامة مدخلي في ختام تصريحه أن هذه المحاضرات تقام في الساعة السابعة مساء من كل يوم ضمن برامج الوزارة التوعوية بالإجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا .