وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية يبرز جهوده في مواجهة فيروس كورونا

العلاقات العامة والإعلام  
 
أصدر فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية، تقريراً بالأعمال التي أنجزها الفرع حيال مكافحة فيروس كورونا المستجد بالمنطقة، حيث بلغ عدد البرامج التوعوية التي نفذت بالتعاون مع وزارة الصحة 77 برنامج، فيما بلغ عدد النشرات التوعوية التي تم توزيعها (5497) نشرة. 
وأوضح التقرير أن عدد الجوامع المؤقتة المستحدثة لتجنب الازدحام قبل إقفال المساجد والجوامع بلغ (113) مسجداً استخدمت لتخفيف ازدحام الجوامع، كما بلغ عدد المساجد والجوامع التي تم إنجاز أعمال التعقيم والتنظيف فيها (1096) مسجدا وجامع، حتى الآن، مشيراً إلى أن عدد جوامع ومساجد المنطقة يبلغ (3639) مسجداً وجامع. 
​وأبان التقرير أن عدد المشرفين والعمالة المشاركين في أعمال التعقيم والتنظيف بلغ (1387) شخص، فيما بلغ عدد الدروس والمحاضرات التوعوية التي نفذت (353) درساً ومحاضرة منها (188) قبل إغلاق المساجد، و(165) بعد الإغلاق. 
وأكد التقرير أن هذه الأعمال تأتي في إطار الجهود التي تبذلها الوزارة، بتوجيه ومتابعة معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ؛ والمشاركة الفعالة مع كافة الجهات الحكومية والأهلية، للتصدي لجائحة كورونا، والمساهمة في توعية المجتمع للحد من انتشاره.