وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

الأصل الشرعي لقرار تعليق صلاة الجمعة والجماعة في المساجد.. محاضرة توعوية دعوية في جازان

العلاقات العامة والإعلام  
 
​نظم فرع الوزارة في منطقة جازان، اليوم، محاضرة عبر البث المباشر بعنوان: (الأصل الشرعي لقرار تعليق صلاة الجمعة والجماعة في المساجد)، ألقاها الدكتور عبد السلام بن محمد الشويعر، وذلك ضمن البرنامج الدعوي التوعوي الذي ينظمه الفرع تحت عنوان: "موافقة قرارات خادم الحرمين الشريفين في جائحة كورونا لأدلة الكتاب والسنة وواجب المواطن والمقيم تجاهها". 
وبين الشويعر ــ خلال المحاضرة ــ بعض الآداب التي يجب على المسلم اتباعاها، عملاً بالسبل الوقائية التي تحمي الناس من تفشي الأوبئة، ومنها تغطية الفم بمنديل أو ما شابه عند السعال أو العطس؛ لأن انتقال العدوى مرتبط ارتباطا وثيقاً بالأمراض التنفسية، كما ذكر أن النبي ــ صلى الله عليه وسلم ــ قد نهى عن النفث في الإناء، حفاظاً على صحة الناس. 
وأكد الشيخ الشويعر أن القرار الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بتعليق صلاة الجمعة والجماعة في المساجد، مبني على أسس شرعية وهو خشية تفشي هذه الجائحة بين المسلمين، بعد إصدار هيئة كبار العلماء بالمملكة الفتوى الخاصة بذلك . 
وفي ختام المحاضرة، قدم الدكتور عبدالسلام الشويعر شكره لمعالي الوزير الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ على رعايته لهذا البرنامج.