وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

(المصالح الشرعية في قرار منع التجمعات والسفر) محاضرة دعوية في جازان

العلاقات العامة والإعلام  
 
ألقى فضيلة وكيل الوزارة المساعد للدعوة والإرشاد الشيخ عواد بن سبتي العنزي، يوم أمس، محاضرة بعنوان: (المصالح الشرعية في قرار منع التجمعات والسفر في جائحة كورونا)، وذلك ضمن البرنامج الدعوي الذي ينفذه فرع الوزارة في منطقة جازان بعنوان: "موافقة قرارات خادم الحرمين الشريفين حفظه الله في جائحة كورونا لأدلة الكتاب والسنة وواجب المواطن والمقيم تجاهها". 
وفي بداية المحاضرة، أكد العنزي أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، لم تنتظر حتى تحدث الكارثة، بل قامت بعمل إجراءات وقائية، أولها تعليق العمرة وزيارة الحرمين الشريفين، ثم تعليق صلاة الجمع والجماعة في المساجد، ثم منع السفر والتجمعات.. مبيناً أن كل هذه الإجراءات من أجل صحة المواطنين والحد من انتشار هذا الوباء. 
كما بين - خلال المحاضرة - أنه رغم كل هذه الإجراءات إلا أن هناك فئة قليلة لم تلتزم، محذراً أن هذه الفئة قد تنشر العدوى دون علم منها، مطالباً الجميع بالالتزام والابتعاد عن التجمعات التي هي السبيل الرئيس في نقل العدوى كما بينت وزارة الصحة. 
وفي ختام المحاضرة، نصح الشيخ عواد العنزي عموم المواطنين والمقيمين بالبقاء في المنازل لأجل وطننا وأحبائنا وأهلينا وأطفالنا وإخواننا.. سائلا الله زوال الغمة وانكشاف الوباء والعودة للحياة الطبيعية قريباً، وأن يبلغنا رمضان ونحن في أتم الصحة والعافية إنه جواد كريم مجيب الدعاة . ​