وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

سفير المملكة بموريتانيا يلتقي وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية والوفد المرافق له

العلاقات العامة والإعلام  
استقبل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى موريتانيا هزاع بن زبن المطيري في منزله بالعاصمة نواكشوط، وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية الدكتور عبدالله بن محمد الصامل -رئيس وفد المملكة العربية السعودية بأعمال المؤتمر الدولي العلمي السادس-، الذي نظمته وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي برعاية فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبدالعزيز بعنوان "وحدة الأمة الإسلامية في مواجهة التطرف وخطابات الكراهية" حالياً بالعاصمة نواكشوط . 
وفي مستهل اللقاء الذي حضره، سماحة المفتي العام لجمهورية موريتانيا الشيخ أحمد ولد المرابط رحب سعادته بوفد المملكة في أعمال المؤتمر، منوهاً بما تحقق خلال المشاركة بالمؤتمر من نتائج سوف تصب في مصلحة العمل الإسلامي لمواجهة تيارات التطرف وخطابات الكراهية. 
 كما ناقش اللقاء عدداً من المسائل ذات الاهتمام المشترك، لاسيما ما يخدم العمل الإسلامي ويعزز التنسيق بين الوزارة وسفارة المملكة في جمهورية موريتانيا الإسلامي لخدمة العمل الإسلامي بمختلف مجالاته. 
 إثر ذلك شرف الجميع حفل الغداء الذي أقامه السفير المطيري احتفاء بالدكتور عبدالله الصامل والوفد المرافق له المشارك بأعمال المؤتمر بحضور سماحة المفتي وعدد من منسوبي السفارة والأعيان في جمهورية موريتانيا الإسلامية بمنزله بالعاصمة نواكشوط . 
 وفي ختام اللقاء قدم الدكتور الصامل لسفير خادم الحرمين الشريفين هدية تذكارية تقديراً لجهوده المباركة وتنسيقه المستمر في دعم رسالة الوزارة في العمل الإسلامي بين البلدين، كما التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة. 
الجدير بالذكر أن مشاركة الوزارة في المؤتمر تأتي بتوجيهات من معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ؛ لإبراز جهود المملكة في خدمة العمل الإسلامي في كافة مجالاته، وتأكيد رسالة المملكة الريادية في نشر الوسطية والاعتدال، وإشاعة ثقافة التسامح، ونبذ العنف والكراهية، كما صاحب الزيارة عدداً من اللقاءات الجانبية مع قيادات العمل الإسلامي لتعزيز التعاون المشترك في خدمة العمل الإسلامي بمختلف مجالاته. ​