وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

سلسلة محاضرات توعوية بمساجد المدينة

العلاقات العامة والإعلام  
 
يواصل فرع الوزارة بمنطقة المدينة المنورة، تنظيم مبادرة بلد وأمن، والتي انطلقت يوم السبت السابع عشر من شهر ربيع الآخر الجاري، وحتى الثاني من شهر جمادى الآخرة القادم 1441هـ، وتشمل سلسلة من المحاضرات يلقيها عدد من الدعاة الرسميين في الفرع، في عدد من مساجد وجوامع المنطقة بعد صلاة المغرب. 
وقد بدأت المبادرة يوم أمس الأول بمحاضرة بعنوان: (جهود المملكة العربية السعودية في دحر الحوثيين وإعادة الأمل) ألقاها الشيخ عبدالرحمن بن صالح محي الدين في مسجد أحمد بن حنبل، وفي يوم أمس ألقى الشيخ محمد بن بخيت الحجيلي محاضرة بعنوان: (التحذير من فرقة السرورية وتبيين خطرها) في نفس المسجد. 
كما يلقي اليوم الاثنين التاسع عشر من شهر ربيع الآخر الجاري، الشيخ مسعد بن مساعد الحسيني محاضرة بعنوان: (فضل الفرقة الناجية والتحذير مما يضادها "السرورية نموذجاً") وذلك في مسجد القبلتين، ويلقي يوم غدٍ الشيخ سعود بن عبدالعزيز الخلف محاضرة بعنوان: (خطر التنظيمات الإرهابية على الفرد والمجتمع) في مسجد قباء، وبعد غدٍ الأربعاء يلقي الشيخ إياد بن عبدالله المحطب محاضرة بعنوان: (خطر داعش والفئة الضالة) في مسجد الأول بالسحمان، وفي اليوم التالي يلقي الشيخ حامد بن معاوض الحجيلي محاضرة بعنوان: (خطر جماعة الإخوان المسلمين على الأمة) في مسجد الجهيمي بالربوة. 
أما في يوم الأحد غرة شهر جمادى الآخرة القادم يلقي الشيخ عبداللطيف بن شلوة الشاماني محاضرة بعنوان: (حزب الله النشأة والفكر وخطرهم على المسلمين) في مسجد الشهداء، وفي اليوم الثاني من الشهر ذاته يلقي الشيخ عبدالسلام بن رابح السحيمي محاضرة بعنوان: (التحذير من البنانية والقطبية) في مسجد ابن خلدون بالربوة. 
 وتأتي مبادرة "بلد وأمن" التي ينظمها فرع الوزارة بمنطقة المدينة المنورة، ضمن مبادرات "خير أمة مبادرة القيم والأخلاق"، وذلك بهدف توعية الناس والمجتمع بخطر الجماعات والأحزاب الإرهابية المنحرفة، ونبذ الغلو والتطرف، وتعزيز مفهوم الوسطية والاعتدال، والانتماء والمواطنة. ​