وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

الأبعاد الشرعية لطاعة ولي الأمر.. محاضرة بصامطة

العلاقات العامة والإعلام  
 
​نفذ فرع الوزارة في منطقة جازان، بالتعاون مع المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة صامطة، اليوم، محاضرة بعنوان: (الأبعاد الشرعية لطاعة ولي الأمر)، ألقاها الشيخ يحيى بن محمد حسين عكور، بعد صلاة المغرب بجامع حاكمة الدغارير. 
وتحدث عكور ــ خلال المحاضرة ــ عن أهمية طاعة ولاة الأمر ووجوبها، حيث أنها السبب الرئيس في حفظ الأمن وصناعة الاستقرار، كما يتحدث عن الأبعاد والأحكام الشرعية في ذلك. 
من جانبه، قال مدير عام فرع الوزارة بمنطقة جازان الشيخ أسامة بن زيد مدخلي: إن هذه المحاضرات مهمة جداً وخاصة في ظل الأوضاع الراهنة لأنها تبين وجوب طاعة ولاة الأمر، حيث أنها السبيل لوحدة الصف ودعوة للاستقرار الأمني.
وأضاف: إننا ولله الحمد ننعم بنعمة الأمن والاستقرار منذ تأسيس البلاد على يد المغفور له الملك عبدالعزيز ــ يرحمه الله ــ وحتى عهدنا الزاهر في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ـ حفظهما الله ـ. 
وتأتي هذه المحاضرة ضمن البرنامج الدعوي (عقيدتنا توحيد وولاء) الذي تنفذه الوزارة المصاحب لمهرجان جازان الشتوي الثاني عشر (جازان الفل مشتى الكل).