وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

جامع علي بن أبي طالب يشهد إقامة أول جمعة بعد افتتاحة اليوم بالحريق

العلاقات العامة والإعلام  
 
افتتح مدير إدارة المساجد والدعوة والإرشاد بمحافظة الحريق الشيخ خالد بن عبدالله الكثيري، اليوم مشروع إعادة بناء جامع علي بن أبي طالب بمركز الربوا بالمحافظة، بحضور رئيس المركز الأستاذ سعود بن مرشد آل مهنا، وعدد من أعيان وأهالي المركز، بعد إعادة بناءه على مساحة تقدر بـ 1200 متر مربع، تضم الجامع والمرافق التابعة له، تم الإنتهاء من بناءه خلال ثمانية أشهر. 
وقال الشيخ خالد الكثيري ــ في تصريح له بهذه المناسبة ــ: إن افتتاح الجامع بمركز الربوا بالمحافظة بعد إعادة بناءه بوقت وجيز وبطراز معماري حديث، يعكس التقدم الحضاري الذي تعيشه بلادنا الغالية بقيادة كريمة من خادم الحرمين ‏الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين ــ حفظهما الله ــ، مشيراً إلى أن تنفيذ مشروع الجامع روعي في إنشاءه وإعادة تأهيله كل المتطلبات الفنية والتقنية الحديثة. 
وأوضح الكثيري أن بناء الجامع جاء بناء على توجيهات معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، خلال زيارته الأخيرة للمحافظة للإطلاع على مشاريع ومرافق الوزارة بالمحافظة، وهو ضمن سلسلة من الجوامع والمساجد التي وجه معاليه بإنشائها وإعادة ترميمها في إطار مشاريع الوزارة للعناية ببيوت الله عمارة وصيانتها وتطويرها. 
من جانبه، نوه خطيب جامع علي بن أبي طالب بمركز الربوا بمحافظة الحريق الشيخ راشد بن عبدالله الخثلان بالجهود التي تقوم بها الوزارة بقيادة معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ في عمارة المساجد وصيانتها وتوفير كل السبل ليؤدي المصلين العبادة فيها بكل خشوع وطمأنينة. 
وتطرق فضيلته ــ خلال أول خطبة جمعة في الجامع بعد إعادة بناءه ــ إلى فضل عمارة المساجد والعناية بها، مستشهداً بالآيات والأحاديث النبوية التي تعزز هذه المعاني العظيمة في بيوت الله ومكانتها في الإسلام. 
من ناحية أخرى، عبر أهالي مركز الربوا يتقدمهم رئيس المركز الأستاذ سعود بن مرشد آل مهنا عن شكرهم وتقديرهم للوزارة على الجهود المتواصلة في العناية بالمساجد، مؤكدين أن عمارة جامع على بن أبي طالب وفق طراز حديث ساهم في إدخال الفرح والسرور على أهالي المركز الذين أدوا اليوم أول صلاة جمعة فيه وألسنتهم تلهج بصادق الدعاء والثناء للقيادة الرشيدة على عنايتها ببيوت الله. 
يشار إلى أن الوزارة تواصل تنفيذ عدد من مشاريع ترميم وإعادة تأهيل وبناء عدد من المساجد بالمحافظة ضمن برنامج العناية بالمساجد الذي أطلقة الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ مؤخراً ويشهد نقلة نوعية بالخدمات التي تقدمها الوزارة مواكبة لرؤية المملكة ٢٠٣٠. ​