الفريق الإعلامي يرصد رحلة الحج وجهود المملكة عبر تقارير وأرقامMOIA13/ذو الحجة/1441MOIAالإدارة العامة للإعلام والإتصال المؤسسيالفريق الإعلامي يرصد رحلة الحج وجهود المملكة عبر تقارير وأرقاموثق الفريق الإعلامي الجهود التي قدمتها المملكة في موسم الحج الاستثنائي هذا العام 1441هـ، عبر أكثر من 1500 صورة فوتوغرافية، و100 مقطع فيديو، و250 خبر صحفي، في إطار الخطة الإعلامية التي نفذتها الوزارة لإبراز رسالة المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين، والعناية بالحرمين الشريفين وقاصديهما. ونشر الفريق الإعلامي ــ منذ بداية موسم الحج ــ الأخبار الصحفية عبر وكالة الأنباء السعودية، ومختلف الصحف المحلية، والصحف الإلكترونية، وعدد من الصحف الدولية المقروءة، حيث تضمنت الأخبار تصريحات لوزراء وعلماء ومفتين ورؤساء مشيخات وجامعات وجمعيات إسلامية في قرابة 90 دولة، تؤيد قرار المملكة بمحدودية الحج، كما سلطت الضوء على الجهود التي قدمتها الوزارة وأعمالها وبرامجها، إلى جانب نشر أخبار عن انطباعات المسئولين والحجاج عن حجم الجهود التي قدمتها الدولة في موسم الحج الاستثنائي وتطبيق البروتوكولات الصحية. وأشرف الفريق الإعلامي على ما يبث في قناة الوزارة في منصة اليوتيوب من محاضرات وكلمات لعلماء ودعاة في برنامج "حج بسلام وأمان"، وتزويد المجلس التنسيقي لحجاج الداخل بمحتوى القناة من المحاضرات الشرعية المتعلقة بالحج والتوعية بخطر كورونا، وعرضها عبر أكثر من 390 شاشات تلفزيونية بغرف الحجاج بمشعر منى، كما تم نشر 100 تغريدة عبر حساب الوزارة بمنصة تويتر حظيت بمشاهدة قرابة مليون وأربعمائة ألف شخص حول العالم، تضمنت نصائح وتوجيهات ومقاطع فيديو عن الفعاليات والبرامج التي نفذتها الوزارة في موسم الحج. وقام الفريق الإعلامي بتنسيق وتغطية جولة معالي الوزير الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ الافتراضية والمؤتمر الصحفي الذي عقده خلال الجولة قبل وصول الحجاج لمشعر عرفات بمشاركة قنوات وصحف محلية ودولية، وساهم بفتح غرفة عمليات مشتركة مع وزارة الإعلام عبر إطلاق ثلاث برامج في التلفزيون السعودي والإذاعات هي "الركن الخامس ــ ومناسك ــ حديث الحج"، والتنسيق للضيوف والمحاور الخاصة في هذه البرامج طيلة أيام الحج، وحظيت تلك الجهود بإشادة واسعة من حجاج بيت الله والمتابعين لتلك البرامج.