مركز الاتصال الموحد "1933" بالوزارة يستقبل 220 بلاغاً لمخالفة الإجراءات الاحترازية بالمساجد خلال اسبوعMOIA20/جمادى الثانية/1442MOIAالإدارة العامة للإعلام والإتصال المؤسسياستقبل مركز خدمة الاتصال الموحد "1933"بالوزارة، 220 اتصالاً هاتفياً بخصوص الطلبات والبلاغات للإجراءات الاحترازية لجائحة كورونا، وذلك خلال الأسبوع الماضي حيث تم فتح 220 تذكرة بلاغ واحالتها للفروع لمعالجتها واتخاذ كافة الإجراءات النظامية للمخالفين، ويقوم فريق المركز بمتابعة إنجاز هذه البلاغات الواردة مع الجهات المختصة بالوزارة في إطار اختصاص كل منها. جاء ذلك في تقرير أصدرته الوزارة عن عمل مركز الاتصال الموحد "1933"، وأوضح المركز أن اغلب البلاغات والطلبات كانت حول رصد بعض التجاوزات ومنها الازدحام وعدم التباعد وعدم لبس الكمامات وطلب معقمات وعدم فتح الأبواب والنوافذ وعدم الالتزام بإغلاق دورات المياه وعدم التزام البعض بمدة عشر دقائق بين الاذان والإقامة وطلب معقمات ورصد توزيع مياه ومأكولات وسواك. وشددت الوزارة على أن التعليمات واضحة وصارمة بشأن المخالفات التي تخص البروتوكولات الصحية، حيث يقوم فريق مختص بمتابعة كل الملاحظات والشكاوى عبر فروع الوزارة بالمناطق واتخاذ كافة الإجراءات النظامية وفق المتبع، كما جددت التأكيد على أن الأخذ بالبروتوكولات الصحية عند الذهاب للمساجد ومنها لبس الكمامة وإحضار السجادة وتحقيق التباعد، بالإضافة إلى تقيد منسوبي المساجد بوقت الصلوات وفتح المساجد واجب شرعي ووطني. وأكدت الوزارة في ختام ــ تصريحها ــ على دور المواطن في دعم أعمالها بالتبليغ عن أي مخالفة أو ملاحظة أو تقصير بتطبيق هذه الإجراءات الاحترازية، إدراكاً منها بأهمية دور المواطن المشترك مع الوزارة، وذلك للمساهمة في الحد من انتشار هذا الفايروس، وبث الثقافة الصحية اللازمة عن هذا المرض وكيفية الوقاية منه بما يضمن بمشيئة الله سلامة الجميع.