وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

معالي الوزير يختتم زيارته الرسمية لجمهورية كرواتيا عقب خمسة أيام حافلة باللقاءات والبرامج

العلاقات العامة والإعلام  
 
اختتم معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم الاثنين العاشر من شهر ربيع الثاني الجاري، زيارته الرسمية لجمهورية كرواتيا، والتي استمرت خمسة أيام، تلبية لدعوة المشيخة الإسلامية بالجمهورية؛ لتوقيع مذكرة التفاهم للتعاون في مجالات الشؤون الإسلامية. 
وكان في وداع معاليه لدى مغادرته مطار زغرب الدولي، رئيس المشيخة الإسلامية المفتي العام لجمهورية كرواتيا الشيخ عزيز حسانوفيتش، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى البوسنة والهرسك غير المقيم بجمهوريتي صربيا وكرواتيا الأستاذ أسامة بن داخل الأحمدي، وعدد من كبار المسؤولين بالمشيخة الإسلامية، ومنسوبي السفارة. 
يشار إلى أن الزيارة شهدت لقاءات مهمة أستهلت بلقاء دولة رئيس وزراء جمهورية كرواتيا السيد أندريه بلينكوفيتش، ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية السيد غوردن غيرليتش جاردن رادمان، ووزيرة الثقافة نينا اوبولين، ورئيس البرلمان، حيث ركزت اللقاءات على العلاقات المتميزة وسبل دعم الجهود المشتركة والتعاون في مختلف المجالات التي تخدم البلدين الصديقين. 
كما وقع معاليه ــ خلال الزيارة ــ مذكرة التفاهم للتعاون المشترك في مجالات العمل الإسلامي بين المملكة ممثلة بالوزارة، وجمهورية كرواتيا ممثلة بالمشيخة الإسلامية، والتي جاءت تتويجاً للعلاقات المتميزة بين البلدين، والتعاون المشترك في مختلف المجالات. 
وبحضور وزيرة الثقافة وعدد من المسئولين بالحكومة الكرواتية، كرمت المشيخة الإسلامية معالي الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ بشهادة الشخصية الإسلامية المؤثرة نظير جهوده في نشر التسامح والحوار وخدمته للإسلام وفق منهج الوسطية والاعتدال. 
كما التقى معاليه ــ خلال زيارته ــ زعماء الديانات ورؤساء الجامعات وأئمة كرواتيا، وقام بزيارة لمقر المشيخة الإسلامية، والمركز الإسلامي الثقافي، والمتحف الكرواتي، وعدد من المساجد والمدارس، حيث اطلع على أنشطتها وبرامجها. 
مما يذكر أن الزيارة حظيت باهتمام بالغ من المسئولين في كرواتيا، الذين ثمنوا مواقف المملكة وقيادتها ودعمها المستمر لكرواتيا، وكافة الدول التي تحتاج إلى الدعم والمساندة، حيث عبروا عن حرصهم على تعزيز العلاقات والتعاون في كافة المجالات التي تخدم البلدين الصديقين.

ختام زيارة الوزير لكرواتيا _(1)_.jpg