وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

عدد من المواطنين والمقيمين يشيدون بمعرض المصحف الشريف

العلاقات العامة والإعلام  
​شهد معرض المصحف الشريف الذي تنظمه الأمانة العامة للمعارض والمؤتمرات ومجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، في مقر الوزارة بالعاصمة الرياض، خلال اليوم الخامس، حضوراً كبيراً من المواطنين والمقيمين والعائلات والأطفال من مختلف الجنسيات. 
وقد أعربوا في تصريحات لهم بهذه المناسبة عن سعادتهم بما شاهدوه وسمعوه عن مراحل طباعة المصحف الشريف، مقدمين شكرهم للوزارة على إقامة هذه المعارض والتي تساهم في إبراز العمل الكبير، والجهد العظيم الذي تبذله حكومة المملكة المتمثلة في خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظهم الله، في خدمة الإسلام والمسلمين من خلال طباعة المصحف الشريف وتوزيعه. 
ففي البداية تحدث وليد عبدالعزيز عن المعرض وقال: المعرض مختصر لكن مفيد جداً وأنا سعيد بإقامته في الرياض وبادرت باصطحاب أسرتي لزيارته حتى يعرف الابن والبنت كيف وصل هذا المصحف في أيديهم، وما مقدار الجهد الكبير المبذول.. من جهته أشاد المهندس ياسر إبراهيم بتطبيق مصحف المدينة المنورة الإلكتروني؛ حيث ذكر أن هذا التطبيق مفيد وميسر ورائع وشامل لجميع اللغات، متمنياً أن يحظى بدعاية أكبر حتى يصل إلى جميع الناس.. في حين نوه المهندس عقيل بالجودة العالية للمواد التي تستخدم في طباعة المصحف، مبدياً إعجابه في طباعة المصحف بطريقة برايل، كما أعرب المقيم عيسى محمد عن شكره وامتنانه لما لقيه من حفاوة الاستقبال، وجودة في تقديم المعلومات. 
في حين عبر سيد العربي ــ مهندس أجهزة طبية ــ عن إعجابه بمنظومة عمل المجمع، إضافة إلى الجهد والعمل المبذول في مراحل طباعة المصحف الشريف، والتي لم تكن معروفة لديه من قبل حيث تبدأ بخط المصحف باليد ثم تنقيطه ثم تشكيله، والمراحل المتعددة التي تأتي بعدها والتي منها المراجعة من المشايخ، من ناحيته أعرب أحمد سعيد عن احترامه وتقديره للعمل المقدم في المعرض متمنياً أن يقام هذا المعرض كل عام ليتمكن الناس من معرفة هذا الجهد الكبير.. كما أعرب أكرم الشرقا ــ مبرمج حاسب آلي ــ عن ذهوله بتلك الجهود الجبارة التي لم تكون معروفة من قبل عن مراحل طباعة المصحف الشريف الذي يصلنا ونقتنيه دون أي عناء أو مشقة. 
الجدير بالذكر أن المعرض مستمر إلى يوم الجمعة القادم، ويستقبل الزوار يوميا من الساعة الرابعة عصرا وحتى العاشرة مساء.