منصة التوظيف
استطلاع الرأي
استطلاع الرأي

خدمات الأفراد

خدمات منسوبي المساجد

خدمات الجهات الحكومية

خدمات المتبرعين لإعمار المساجد

خدمات الأفراد

خدمات منسوبي المساجد

خدمات الجهات الحكومية

خدمات المتبرعين لإعمار المساجد

خدمات الوزارة
824px عرض * 360px طول

سفير خادم الحرمين الشريفين يسلم الدفعة الخامسة من هدية الملك سلمان من المصاحف الشريفة لجمهورية كينيا

 -  الإدارة العامة للإعلام والإتصال المؤسسي  
 
نيابة عن معالي الوزير المشرف العام على مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، سلم سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية كينيا الأستاذ خالد بن عبدالله السلمان، مساء أمس، الدفعة الخامسة من هدية الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والبالغة 32.700 نسخة من إصدارات المجمع من المصاحف الشريفة بمختلف الأحجام وترجمات معاني القرآن الكريم، حيث بلغ إجمالي ما وصل لكينيا 73.050 نسخة من المصاحف الشريفة. 
وجرت مراسم التسليم بمقر سفارة المملكة في العاصمة نيروبي بجمهورية كينيا، بحضور رئيس المجلس الأعلى لمسلمي كينيا ومدير الكلية الإسلامية اثي ريفر، وعدد من الدعاة والشخصيات الإسلامية والسياسية البارزة. 
وأقيم حفل خطابي بهذه المناسبة أستهل بكلمة لسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية كينيا أكد فيها على التشريف الكبير الذي حظي به لتسليم هدية الملك سلمان بن عبدالعزيز ــ يحفظه الله ــ لجمهورية كينيا، مقدما الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين على العناية والاهتمام بكل ما يخدم كتاب الله طباعة ونشرا وتعليمًا. 
وبين "السلمان" أن هذه الهدية تجسد رسالة المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين؛ اتساقا مع رسالتها وريادتها في العالم الإسلامي، منوهاً بالدور الذي تقوم به الوزارة في الإشراف على توزيعها للمسلمين بالعالم؛ تحقيقاً لتطلعات القيادة الرشيدة، سائلا الله تعالى أن يديم على المملكة عزها وتقدمها واستقرارها وأن يجزي قيادتها خير الجزاء. 
إثر ذلك ألقى رئيس المجلس الأعلى لمسلمي كينيا كلمة وجه فيها عظيم الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين ــ حفظه الله ــ لتقديم هذه الهدية القيمة والغالية لمسلمي كينيا، داعيا الله تعالى أن يديم عليه الصحة والعافية وأن يجعل خدمته لكتاب الله في ميزان حسناته، مضيفاً أن هذه الهدية أفضل طريقة لنشر الدعوة إلى الوسطية والاعتدال الذي تتبناه المملكة حول العالم، مبيناً أن إنشاء المملكة مجمع لطباعة القرآن يعد من الجهود الكبيرة في الحفاظ على القرآن، وخدمة المسلمين بالعالم، موضحاً أن مسلمي كينيا سعداء بهذه الهدية وأنها جاءت بنسخة مترجمة متعددة، تساعدنا على نشر الدعوة في أنحاء البلاد، مؤكداً أن هذه الهدية ستصل للفئات المحتاجة من المسلمين حول البلاد. 
من جانبه أوضح مدير الكلية الإسلامية آثي ريفر السيد فتح الدين تنكل، أن هذه الهدية من أعظم الأعمال النبيلة التي تقدمها المملكة لخدمة مسلمي كينيا، مؤكدا أن المملكة تقوم بالمساعدات في العالم أجمع ولا غرابة في ذلك لأن هذه الدولة دولة نزول الوحي ودولة الحرمين الشريفين ودولة ريادة العمل الإسلامي وهي الحصن المنيع لهذا الدين وهي دولة معطاء حكومة وشعبا.. مؤكداً أن خادم الحرمين الشريفين يقوم بكل ما في وسعه لأن تستمر مثل هذه الأعمال والمناسبات لصالح مسلمي كينيا، لأن هذا العمل من عادات المملكة في تقديم جميع الخدمات للمسلمين في الحج وغيره من أعمال تخدم المسلمين، ووقوفها معنا في أصعب اللحظات وأحرجها. 
وفي ختام مراسم الحفل المعد بهذه المناسبة قدم سفير خادم الحرمين الشريفين نماذج من الهدية على الحضور لمراسم تدشين الهدية، كما التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة. ​
895350ee-ed98-4810-bd22-5e01fae2948a.jpg 
7314bdd3-929d-44aa-8fcf-c2bc2ee77538.jpg 
2135efbf-0d15-474d-a987-7a6c7df71748.jpg