وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

معالي الوزير: ولي العهد يقوم بعمل جبار في تطوير وتحسين البيئة التشريعية

العلاقات العامة والإعلام  
 
أكد معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، أن ما يقوم به صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ــ حفظه الله ــ من عملٍ جبّار في تطوير وتحسين البيئة التشريعية، يأتي متوافقاً مع المبادىء التي قامت عليها هذه الدولة المُباركة في العدلِ والمُساواة. 
جاء ذلك في تصريحٍ لمعاليه نوّه فيهِ بما تضمنه تصريح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، بشأن تطوير منظومة التشريعات والتي تضمنت (مشروع نظام الأحوال الشخصية، ومشروع نظام المعاملات المدنية، ومشروع النظام الجزائي للعقوبات التعزيرية، ومشروع نظام الإثبات). 
وأشاد معالي الوزير بالخطوة التي ستخطوها المملكة بهذا الاتجاه، حيثُ أنها ستُسهم في تحقيق أعلى درجات الكفاءة في إجراءات التقاضي وترشيد القوانين وتقنين الاجتهاد بما يخدم العدالة والسرعة في الإنجاز، مُضيفاً معاليه أن هذه التنظيمات التي أطلقها سمو ولي العهد تُحقق أحد أبرز أهداف رؤية المملكة 2030 في توفير حياة كريمة للمواطن والمُقيم، من خلال تيسير المعاملات القضائية بما يحفظ الحقوق ويوضّح الواجبات. 
وختم معاليه تصريحه داعياً الله عزوجل أن يحفظ لنا قائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين، وأن يُديم على بلادنا نِعَمَ الأمن والأمان والرخاءِ والازدهار، وأن يُمد سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ــ حفظه الله ــ بالقوة والنصر والسداد الدائم. ​