روابط المواقع الالكترونية الرسمية السعودية تنتهي بـ gov.sa

جميع روابط المواقع الرسمية التابعة للجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية تنتهي بـ gov.sa

المواقع الالكترونية الحكومية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير و الأمان.

المواقع الالكترونية الآمنة في المملكة العربية السعودية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير.

مسجل لدى هيئة الحكومة الرقمية برقم: 20240917927

التوجهات العامة


 
 
مجال نشر الإسلام والدعوة إليه، ورعاية شؤون المسلمين
المجال الأول

مجال نشر الإسلام والدعوة إليه، ورعاية شؤون المسلمين :

ويعنى بالمحاور التالية :
  • تعريف العالم بالإسلام بمنطق العلم والعقل ؛ لإيضاح ما فيه من يسر وحل لمشكلات الإنسان.
  • دعوة غير المسلمين للدخول في الإسلام.
  • الاهتمام بالدعوة والإرشاد في الداخل والخارج.
  • التصدي للشبهات التي تثار حول الإسلام.
  • توجيه المسلمين للالتزام بحقيقة الإسلام ، ومعالجة ظاهرة الغلو والتشدد.
  • نشر كتاب الله – عز وجل – وترجمة معانيه إلى مختلف اللغات، ونشر سنة رسوله - صلى الله عليه وسلم - وعلومهما، وتنمية مجالات البحوث الدينية.
  • توسيع مجالات خدمة الجاليات والأقليات الإسلامية.
  • الاهتمام بتوفير المعلومات والإحصاءات الدقيقة عن أحوال المسلمين المغتربين واتجاهاتهم.
 
 
مجال إدارة الأوقاف
المجال الثاني

مجال إدارة الأوقاف:

ويعنى بالمحاور التالية :
  • كفاية إدارة أملاك الأوقاف، وتطوير مجالات عائداتها، وتنميتها.
  • كسب ثقة أفراد المجتمع، واستنهاض همم الموسرين ليساهموا في مجالات الوقف.
  • التوعية بصيغ جديدة للوقف تناسب​​​​ متطلبات العصر.
  • حسن إدارة المكتبات الوقفية.
  • المحافظة على الأربطة ، ودعمها بما يمكنها من تأدية هدفها الاجتماعي.
Mosque  
 
مجال شؤون المساجد
المجال الثالث

مجال شؤون المساجد:

ويعنى بالمحاور التالية :
  • العناية برسالة المسجد ، وإعداده لأداء مهمته .
  • إقامة المساجد الجديدة التي تدعو إليها الحاجة.
  • تزويد المساجد باحتياجاتها من الأئمة والمؤذنين والخدم.
  • الاستمرار في العناية بالمساجد والجوامع و المصليات والمراكز الإسامية، وتجهيزها، وصيانتها، والمحافظة على نظافتها بما يليق بمكانتها.
  • ترسيخ أثر المسجد (بوصفه مركز إشعاع) في التوجيه ونشر الفضيلة والالتزام بشرائع الإسلام وآدابه.
 
 
مجال تطوير أساليب الإدارة
المجال الرابع

مجال تطوير أساليب الإدارة:

ويعنى بالمحاور التالية :
  • جعل خدمة المستفيد هي المحور الرئيس لخطط الوزارة ومناشطها الإدارية .
  • تنمية القوى العاملة، وإعدادها، ورفع كفايتها، في قطاعات الوزارة كافة.
  • الاهتمام بالتنظيم والتخطيط وبناء قواعد المعلومات لتحسين الأداء والأبحاث والدراسات، وتطوير العمل بمختلف قطاعات الوزارة.
  • تطبيق الأساليب الحديثة للإدارة.
  • تحسين مستوى الخدمات والمنتجات.
  • خفض المصروفات.
  • زيادة الإيرادات.
 ​

هل كانت هذه الصفحة مفيدة؟

تم إرسال ردك بنجاح

ساهم بتقييم محتوى الصفحة

من فضلك أخبرنا بالسبب (يمكنك تحديد خيارات متعددة)

أنا
نسخة تجريبية