الهاتف المجاني للتوعية الإسلامية للرد على السائل يستقبل أكثر من (35.000) مكالمة حتى 23 رمضان
MOIAالإدارة العامة للإعلام والإتصال المؤسسياستقبلت الوزارة ممثلة بالأمانة العامة للتوعية الإسلامية في الحج والعمرة والزيارة 35.000 مكالمة عبر الهاتف المجاني للرد على السائلين من ضيوف الرحمن الذين قدموا لأداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان المبارك، ويأتي ذلك في إطار الجهود المتواصلة التي تقدمها الوزارة المنبثقة من رسالة المملكة السامية في نشر الوسطية والاعتدال وتوجيه ضيوف الرحمن وفق المنهج الصحيح الذي جاء به الكتاب والسنة المطهرة تحقيقا لتطلعات ورؤى القيادة الرشيدة.
ويشارك في إجابة أسئلة المتصلين من خلال الهاتف المجاني (8002451000) نخبة من دعاة الوزارة حيث تم اختيارهم بدقة وعلى دراية تامة بمناسك العمرة وفق الكتاب والسنة دون تشدد ولا تكلف مع توفر مترجمين بلغات عالمية، حيث يستقبل الهاتف المجاني المكالمات على مدار الساعة.
ويبلغ عدد المكالمات التي وردت إلى اليوم الثالث والعشرين من رمضان أكثر من (35.000 ) مكالمة, من المواطنين والمقيمين وضيوف بيت الله الحرام الذين قدموا لأداء مناسك العمرة خلال هذا الشهر الفضيل, وتم الإجابة على أسئلتهم التي تتعلق بمناسك العمرة وأحكام شهر رمضان والزكاة وغيرها من العبادات والمعاملات, وحيث قدم الدعاة والمترجمون (3542) ساعة عمل, إضافة إلى ذلك استقبال الهاتف المجاني (63360) مكالمة تم الرد عليها آليا.
يذكر أن هذه الجهود الدعوية التي تقدمها الوزارة بتوجيهات ومتابعة معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ تهدف إلى تعليم المعتمرين كيفية أداء مناسكهم على هدي القرآن والسنة، والحثّ على السكينة وأنها مطلب من مطالب إتمام النسك وتأصيل العقيدة الصحيحة، وإبراز محاسن الإسلام ويسره في العبادات والمعاملات والسلوك، والحثّ على تحقيق معاني الأخوة الإسلامية وفق منهج الوسطية والاعتدال؛ تحقيقاً لرسالة المملكة السامية.