منصة التوظيف
استطلاع الرأي
استطلاع الرأي

خدمات الأفراد

خدمات منسوبي المساجد

خدمات القرآن والدعوة

خدمات القطاعات الخيرية

خدمات الأفراد

خدمات منسوبي المساجد

خدمات القرآن والدعوة

خدمات القطاعات الخيرية

خدمات الوزارة

الأخبار

  • إرشاد ضيوف الرحمن عبر الإاتصال المرئي بميقات قرن المنازل

    الإدارة العامة للإعلام والإتصال المؤسسي
    تقدم الأمانة العامة للتوعية الإسلامية في الحج والعمرة والزيارة خدمة "الاتصال المرئي الإلكتروني"، في ميقات قرن المنازل الذي يعد أكبر ميقات بري, وذلك لتوعية ضيوف بيت الله الحرام القادمين لأداء فريضة الحج في هذا العام, ويأتي ذلك في إطار الجهود المتواصلة التي تقدمها الوزارة المنبثقة من رسالة المملكة السامية في نشر الوسطية والاعتدال وتوجيه ضيوف الرحمن وفق المنهج الصحيح الذي جاء به الكتاب والسنة المطهرة تحقيقا لتطلعات ورؤى القيادة الرشيدة. 
     وتتيح هذه الخدمة المتجولة في مسجدي "ميقات قرن المنازل" التواصل المباشر عن طريق الاتصال المرئي بين السائل وفريق من الدعاة والمترجمين بالوزارة ​للإجابة على استفساراتهم وأسئلتهم المتعلقة بالحج وأداء المناسك بكل يُسر وسهولة عن بُعد وبشكل ذكي وبعدة لغات عالمية. 
     وتسعى الوزارة من خلال هذه الخدمة إلى تطبيق أفضل الممارسات التقنية العالمية، في إطار مواكبة الوزارة لرؤية المملكة 2030، حيث تهدف إلى تعليم حجاج بيت الله الحرام كيفية أداء مناسكهم على هدي القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة, تحقيقاً لرؤى وتطلعات ودعم القيادة الحكيمة التي سخرت كل إمكاناتها لرحة ضيوف الرحمن حتى يؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة.