منصة التوظيف
استطلاع الرأي
استطلاع الرأي

خدمات الأفراد

خدمات منسوبي المساجد

خدمات القرآن والدعوة

خدمات القطاعات الخيرية

خدمات الأفراد

خدمات منسوبي المساجد

خدمات القرآن والدعوة

خدمات القطاعات الخيرية

خدمات الوزارة

الأخبار

  • الهاتف المجاني يستقبل أكثر من 300.000 مكالمة منذ بدء الحج وحتى يوم النحر

    الإدارة العامة للإعلام والإتصال المؤسسي
    الهاتف المجاني يستقبل أكثر من 300.000 مكالمة منذ بدء الحج وحتى يوم النحر
    ​استقبلت الأمانة العامة للتوعية الإسلامية في الحج والعمرة والزيارة أكثر من (300.000) مكالمة عبر الهاتف المجاني (8002451000) منذ بداية موسم حج هذا العام 1444هـ حتى يوم النحر العاشر من ذي الحجة وذلك للإجابة على السائلين من الحجاج الذين قدموا لأداء مناسك الحج.
    ويأتي ذلك في إطار الجهود المتواصلة التي تقدمها الوزارة المنبثقة من رسالة المملكة السامية في نشر الوسطية والاعتدال، وتوجيه ضيوف الرحمن وفق المنهج الصحيح الذي جاء به الكتاب والسنة المطهرة تحقيقا لتطلعات ورؤى القيادة الرشيدة. 
    وكلفت الأمانة نخبة من دعاة الوزارة الذين يملكون دراية تامة بمناسك الحج والعمرة وفق الكتاب والسنة مع توفر مترجمين بلغات عالمية، مبيناً أن الهاتف المجاني يستقبل المكالمات على مدار الساعة وبعشر لغات عالمية، وهي العربية والإنجليزية والفرنسية والتركية والهندية والأمهرية والأدرية والهوسا والإندونيسية والبنغالية. 
    ويوجد في مشعر منى 45 كبينة للرد على الهاتف المجاني ومقرها في مسجد الخيف، وستواصل الأمانة استقبال المكالمات للرد على استفسارات الحجاج حتى نهاية موسم الحج لإرشاد ضيوف الرحمن وتوعيتهم بما يشكل عليهم من أمور الحج والمعاملات. 
    وتأتي هذه الجهود الدعوية التي تقدمها الوزارة بهدف تعليم حجاج بيت الله الحرام كيفية أداء مناسكهم على هدي القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة، تحقيقاً لرؤى وتطلعات ودعم القيادة الحكيمة التي سخرت كل إمكاناتها لراحة ضيوف الرحمن حتى يؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة.